JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

أفضل طريقة لتفعيل وندوز 10 جميع الإصدارات *##

 تفعيل ويندوز 10 مدى الحياة "جميع الإصدارات"



نظام تشغيل واحد لجميع الأجهزة

ويعتبر هذا من الأخبار عن نظام التشغيل "ويندوز 10" الجديد، حيث جري تصميمه لتشغيل جميع أنواع الأجهزة، وهذا يعني الحواسيب المكتبية والمحمولة والحواسيب اللوحية والهواتف الذكية وهواتف "التابلت"  جميعها ستستخدم نظام تشغيل موحد.

وقال تيري مايرسون، نائب الرئيس التنفيذي لأنظمة تشغيل مايكروسوفت :"ستكون هناك طريقة واحدة لكتابة التطبيق، ومتجر واحد، وطريقة واحدة لاكتشاف التطبيقات وشرائها وتحديثها في جميع هذه الأجهزة". ويعني هذا أن "ويندوز 10" سيكون الإصدار الرئيسي التالي من "ويندوز فون"

قائمة ابدأ

نظام ويندوز 10 تم إرجاع قائمة ابدأ ولكن تم الدمج بينها وبين واجه المترو حيث تم تقديم قائمة ذات شكل جذاب ومميز والتي اشتكى منها المستخدمين في نظام ويندوز 8/ويندوز 8.1.

خاصية البحث في قائمه ابدأ

يمكنك الآن البحث من داخل قائمه ابدأ بشكل مباشر ليس البحث عن تطبيقات والبرامج في النظام بل البحث باستخدام الانترنت أيضا مما يعني ظهور امامك نتائج بحث بشكل مباشر من الانترنت من خلال المساعد الشخصي الفريد (كورتانا).

زر عرض مهمة

(بالإنجليزية: Task View)‏

الآن عملية التنقل بين النوافذ المفتوحة والتطبيقات المستخدمة أصبح أسرع وأسهل عن قبل بالإضافة لتقسيم الشاشة بسهولة

تحسين موجه الأوامر الخاصة بالنظام

بالنسبة للنسخة القديمة من نظام ويندوز حيث كان استخدام موجه الأوامر أثناء عملية النسخ واللصق تحتاج للوصول لبعض الإعدادات أولا لتفعيل خاصية النسخ ولصق، في ويندوز 10 أصبح الأمر أسهل بكثير حيث بإمكانك الآن استخدام الاختصارات النسخ ولصق بشكل مباشر.

برنامج ويندوز إنسايدر

(بالإنجليزية: Windows Insider)‏ هذه ليست خاصية أو برنامج مرفق في النظام، لكن برنامج أطلقه مايكروسوفت وسيمكنك من الوصول للنظام وتحميله وتجربته للمطورين ومحبي تجربة النظام، يبدو أن مايكروسوفت تريد أن تتحكم في نظام ويندوز 10 بشكل كبير وهذا يلاحظ في توافر النسخة التجريبية حيث وفرت طريقة لتحميل النظام ولن تكون بحاجه للبحث في الإنترنت عن تحميل النسخة.

خاصية أسطح المكتب المتعددة

(بالإنجليزية: Multiple Desktops)‏ خاصية Multiple Desktops التي ستمكنك من إنشاء أكثر من سطح مكتب والانتقال بينهم.

تلك هي الخواص والمميزات الجديدة في نظام التشغيل الجديد ويندوز 10 بالإضافة إلى ثبات النظام وبيئة النظام بشكل كامل والتي بالتأكيد لن تشعر بها إلا عند استخدام النظام والبدء في استخدام التطبيقات والتنقل بين الملفات، وهذا ما سيتم استعراضه بالتأكيد في الفيديو المخصص لنظام ويندوز 10 والذي سيتم تسجيله بعد اطلاق النسخة الخاصة بالمطورين والمستكشفين لنظام ويندوز 10.

خاصية البحث

أضاف ويندوز 10 خاصية البحث بشكل مستقل في قائمة ابدأ وفيها العديد من المزايا التي تقوم بالبحث عن اسم الملف المراد البحث عنه في جهازك كله وإن لم يجده يمكن ان تقوم بالبحث عن الانترنت كما أنه يحتفظ بأوامر البحث الذي قمت بها مؤخرا حتى يسهل عليك البحث في المستقبل 

ايقونة الاشعارات

اضاف ويندوز 10 ايقونة تحفظ فيها كل الاشعارات والتنبيهات في يمين شريط المهام أو في يساره وفيها إدارة لاقسام الكمبيوتر كالبلوتوث والواي فاي ووضع الطيران وسطوع الشاشة إلخ.

دعم المساعد الشخصي كورتانا

أعلنت مايكروسوفت أن أجهزة ويندوز 10 سواء أجهزة الكمبيوتر الشخصية أو اللوحية أو الهواتف المحمولة ستحمل المساعد الرقمي الشخصي من مايكروسوفت الذي يحمل اسم كورتانا Cortana وهو مسـاعد شخصي على غرار سيري Siri في هواتف آيفون يوفر للمستخدم الوصول للمعلومات التي يريد بسهولة وسرعة عبر التفاعل من خلال الصوت أو الكتابة.

متطلبات النظام لويندوز 10

  • المعالج: 1 غيغاهرتز أو معالج أسرع
  • ذاكرة الوصول العشوائي: 1 غيغابايت أو 2 غيغا بايت لإصدار 32 بت أو 3 غيغابايت أو 4 غيغابايت فما أكثر لإصدار 64 بت.
  • مساحة القرص الثابت: 17 غيغابايت لنظام تشغيل 32 بت و24 غيغابايت لنظام تشغيل 64 بت.
  • بطاقة الرسومات: DirectX 11 أو إصدار أحدث مع برنامج تشغيل WDDM 1.0.
  • تتطلب بعض الميزات حساب مايكروسوفت والوصول إلى الإنترنت.

طريقة التفعيل:



الروابط :

- كود التفعيل من هنـــــــــا

- تحميل وندوز 10 من الموقع الرسمي أحدث نسخة من هنـــــــــا

- أفضل عشر أسرار فى وندوز 10 من هنـــــــــا



لعدم حدوث مشاكل أثناء فك الضغط حمل برنامج WINRAR

 تحميل  WINRAR  نواة 32 بت من هنـــــــا      

 تحميل  WINRAR  نواة 64 بت من هنـــــــا

تفعيل WINRAR  من هنـــــــا            



author-img

haitham7hd

تعليقات
    ليست هناك تعليقات
    إرسال تعليق
      الاسمبريد إلكترونيرسالة